| English
help@moj.gov.qa
  دعوة وزير العدل لحضور اجتماع المنظمة الآفرو آسيوية للاستشارات القانونية بطهران   اكثر من مليار ريال حجم تداول العقارات خلال اسبوع   مجلس الوزراء يستصدر مشروع قانون إجراءات التقاضي بمسائل الأسرة   نظم مركز الدراسات القانونية والقضائية ،غبقة رمضانية بنادي الدانة يوم الثلاثاء الموافق 15/7/2014م   لجنة المحامين تجتمع برئاسة وزير العدل أهم واخر عناوين الاخبار
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

المزيد ...    

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player



» "وزارة العدل" تفتتح مكتب الخور لخدمة الجمهور..   اخر تحديت بتاريخ   2013-11-06

افتتح سعادة الدكتور، حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل، صباح اليوم، المبنى الجديد لمكتب التسجيل العقاري والتوثيق، التابع لوزارة العدل في مدينة الخور، وذلك لتقريب الخدمات لسكان المنطاق الشمالية. حضر الافتتاح عدد من ممثلي المناطق الشمالية في المجلس البلدي المركزي، ومديري إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق بالوزارة.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة وزير العدل، أن افتتاح هذا المكتب يأتي في إطار مواكبة الوزارة لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وكذلك تقريب هذه الخدمات إليهم في أماكن تواجدهم، خاصة البعيدة منها عن الدوحة، مشيرا سعادته، إلى أن الحكومة وبتعليمات معالي رئيس الوزراء، تضع جميع إمكاناتها في خدمة الجمهور، وتمكينه من الولوج إلى الخدمات بيسر وسهولة، ونوه إلى أن الزيارات التي قام بها معالي الشيخ عبد الله بن ناصر للوزارات والجهات الحكومية الأخرى، ومن بينها وزارة العدل، مكنت هذه الجهات من وضع تصوراتها، وإعادة خططها الاستراتيجية بما يخدم المواطن والمقيم بما يلبي احتياجاته، وبما يدعم مسيرة التنمية الوطنية بأفكار ورؤى عملية وملموسة.
وأوضح سعادة الوزير، أن مكتب الخور، تم تزويده بكافة الوسائل والمعدات التقنية الحديثة، إلى جانب كادر من الموظفين الذين تم وضعهم في ظروف عمل مريحة، كما تم تزويده بالمرافق الضرورية لخدمة الجمهور، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحه الصلاحيات الكفيلة بإنجاز معاملاته، بما يضمن وصوله لأن يكون مكتبا متكامل الخدمات.
وعن خطط الوزارة في إطار توسيع دائرة خدماتها، كشف سعادة الوزير أن الوزارة بصدد افتتاح مقار جديدة في مناطق أخرى، مضيفا أن الوزارة ارتأت البدء بافتتاح مكتب الخور نظرا لما يقدمه من خدمات لسكان المناطق الشمالية كافة، ولما سيوفره من وقت وجهد المراجعين من هذه المناطق للمقر الرئيسي للوزارة، في حين تتواجد الوزارة حاليا في مركز الخدمات الحكومية بمنطقة مسيمير، ومكتب خدمات الصناعية التابع لوزارة الداخلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية، التي تتميز بامتلاكها وسائل بنية تحتية متطورة لخدمة الجمهور، وقد وفرت هذه الإمكانات مشكورة للوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى.
وفي سياق ذي صلة، اشار سعادة وزير العدل إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة سعادته لتطوير الخدمات الالكترونية بالوزارة، وستكون تطوير خدمات التسجيل العقاري والتوثيق في مقدمة أولويات عمل اللجنة، في سبيل الوصول بها إلى أعلى مستوى ممكن، من حيث تمكين الجمهور من التعامل مع الوزارة عن بعد باستخدام التكنلوجيا الحديثة، وتوفير تلك الخدمات من خلال تطبيقات أجهزة الاتصال الحديثة كالايفون والايباد، ونحوها.
وعلى هامش افتتاح مكتب التسجيل العقاري والتوثيق بالخور، أعرب اعضاء المجلس البلدي، الممثلين لدوائر المناطق الشمالية المستفيدة من هذا المكتب، عن ارتياحهم لهذه الخطوة، وثمنوا ماتقوم به وزارة العدل من جهود لتطوير مرافقها الخدمية وتوفير خدماتها للجمهور بيسر ودون عناء.
عضو دائرة الخور
قال السيد/ صقر بن سعيد بن سالم المهندي، عضو المجلس البلدي عن دائرة الخور إنه في البداية يتقدم بالشكر للقائمين على هذا المبادرة التي ستستفيد منها جميع المناطق الشمالية، بما فيها منطقة الخور، وستخدم شريحة كبيرة من المواطنين، مضيفا أنه كان متابعا لهذا المشروع وقريبا منه نظرا للمشاكل التي كان يعاني منها المبنى القديم، والآمال المعقودة على المبنى الجديد، مضيفا أن سعادة ، وزير العدل، تمكن وبجهود كبيرة من حل جميع تلك الأمور التي كانت تعطل إطلاق المبنى الجديد والانتقال إليه من المبنى القديم. واضاف السيد صقر بن سعيد أن هذا المكتب مكسب كبير سيخدم كل المواطنين والمقيمين في المناطق الشمالية، ونتمنى أن يتوسع نشاط المكتب ليتجاوز خدمات التوثيق والتسجيل العقاري، ليشمل إصدار سندات الملكية وكل الخدمات الأخرى، مضيفا أنه بفضل الله، تم تجهيز المكتب على مساحة كبيرة لخدمة المواطنين بشكل مريح، والموظفون يؤدون عملهم بكفاءة، مما يجعلنا متفائلين بأن يؤدي هذا المكتب الغرض الذي تم تأسيسه من أجله بنجاح.
عضو دائرة الغويرية
وقال السيد سعيد مبارك الراشدي عضو المجلس البلدي عن دائرة الغويرية إن هذه افتتاح مكتب الخور أمر في غاية الأهمية لسكان المناطق الشمالية، بمافيها الغويرية وماجاورها من المناطق، مما سيوفر الجهد والعناء على الجمهور. ودعا الراشدي باقي الجهات الحكومية لأن تحذو حذو وزارة العدل، ووزارة الداخلية في خدمة الجمهور، مشيرا إلى حاجة المنطقة لإعادة مكتب الأراضي إلى الخور. واضاف السيد الراشدي : حقيقة هذا توجه طيب نشكر سعادة الوزير عليه، كما نشكره على اهتمامه ونحن معه ونشد على يديه في خدمة الوطن والمواطن.
عضو دائرة الذخيرة
ومن جانبه، أعرب السيد/ حمد بن لحدان بوجمهور المهندي، عضو المجلس البلدي عن دائرة الذخيرة عن ترحيبه بافتتاح مكتب الخور، قائلا إن أبناء المنطقة كانوا يتمنون وجود مثل هذه الخدمات في المناطق الشمالية لتخفيف الازدحام على الدوحة، وتقديم خدمات قريبة من الأهالي في المناطق الشمالية، حيث أن هذا المكتب سيخدم جميع المدن والقرى من الخور إلى مدينة الشمال.
ويضيف السيد حمد بن لحدان إن الزيارة التي أداها سعادة وزير العدل اليوم لافتتاح مكتب الخور ، ومارافقها من شرح وتوضيح لخدمات المكتب، أوضحت للجميع وجود خدمة عملاء متميزة تتيح للجمهور الحصول على الخدمات بشكل ميسر وسلس، مضيفا أن مبنى المكتب من أفضل المباني الحكومية حاليا في مدينة الخور من حيث التجهيز والمرافق الخدمية، علما بأن تواجد المكتب في مدينة الخور سيتيح فرص عمل للمواطنين القاطنين في هذه المناطق. وتمنى السيد حمد بن لحدان من الجهات الحكومية الأخرى أن تحذو حذو وزارة العدل في ضرورة إيجاد أفرع لخدماتها في المناطق الشمالية والجنوبية البعيدة عن العاصمة الدوحة. و أعرب السيد حمد بن لحدان عن شكره لسعادة وزير العدل، على جهوده الكبيرة وحرصه على جعل خدمات الوزارة في متناول الجمهور.