البحث في الموقع

ادارة الموارد البشرية

الاختصاصات - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  الاختصاصات

تختص إدارة الموارد البشرية بما يلي:
  • تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين.
  • تحديد احتياجات الوزارة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة.
  • إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتابعة تنفيذه وتطويره.
  • إعداد مشروع موازنة الباب الأول بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  • تنفيذ إجراءات تقييم الأداء للموظفين.
  • القيام بإجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة.
  • دراسة استحقاق الموظفين للإجازات وفقاً للقانون.
  • إعداد الدراسات الخاصة بالهيكل الوظيفي للوزارة، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري بها.
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة ومتابعة تنفيذها وتقييم مدى الاستفادة منها.
  • وضع تحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة.

أقسام الادارة  - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  أقسام الادارة

  1. قسم شؤون الموظفين.
  2. قسم الرواتب والأجور .
  3. قسم التدريب والتطوير الإداري .
يختص قسم شؤون الموظفين بما يلي :
  • تنفيذ الإجراءات اللازمة لمنح أو تعديل أو إيقاف العلاوات والمكافآت والبدلات المختلفة وإعداد المذكرات والمراسلات ومشروعات القرارات اللازمة في هذا الشأن .
  • القيام بالإجراءات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة فيما يتعلق بجميع شؤون الموارد البشرية .
  • تنفيذ إجراءات تقييم أداء الموظفين .
  • حصر الموظفين المستوفين لشروط الترقية واتخاذ إجراءات ترقيتهم وفق الأحكام المقررة لذلك .
  • حصر الوظائف الشاغرة والمعتمدة مصنفة داخل المجموعات العامة والنوعية .
  • الإعلان عن الوظائف الشاغرة وفق احتياجات الوحدات الإدارية المعنية والقيام بإجراءات تعيين من وقع عليهم الاختيار ومتابعتهم أثناء فترة الاختبار .
  • الاحتفاظ ببطاقات وظيفية لكل موظف تتضمن البيانات الشخصية والمالية وتعديل ما يلزم من هذه البيانات.
  • إعداد مشروع موازنة الباب الأول بالتنسيق مع إدارة الشؤون المالية والإدارية .
  • وضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة .
  • متابعة دوام موظفي الوزارة وفق الإجراءات المقررة .

 

يختص قسم الرواتب والأجور بما يلي:
  • استلام القرارات الخاصة بالتعيينات والترقيات والمكافآت والسلف وغيرها من قسم شؤون الموظفين وإعداد التسويات المالية لمستحقات الموظفين وفق ما تضمنته تلك القرارات أو العقود.
  • إدخال البيانات المتعلقة بالرواتب الشهرية والمستحقات في نظام الرواتب الآلي المستخدم ومراجعتها للتأكد من صحتها.
  • إعداد كشوف رواتب الموظفين الشهرية متضمنه استحقاقات الموظف والاستقطاعات الواجبة السداد.
  • تعديل البيانات الوظيفية المتعلقة بالرواتب والاستحقاقات والاستقطاعات.
  • اجراء تحويل رواتب الموظفين إلى البنوك.

 

يختص قسم التدريب والتطوير الإداري بما يلي :
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة.
  • إعداد خطة التدريب السنوية بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية وتنفيذها،بعد اعتمادها من إدارة الموارد البشرية الحكومية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.
  • تقييم البرامج التدريبية الداخلية والخارجية من خلال أداء الموظفين.
  • إعداد الدراسات اللازمة بشأن تخطيط وربط البرامج التدريبية بالمسار الوظيفي لكل موظف.
  • تحديد احتياجات الوزارة من الوظائف بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة.
  • إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف ، ومتابعة تنفيذه​ وتطويره.
  • إعداد مشروع الهيكل الوظيفي للوزارة.
  • تقديم المقترحات بشأن تطوير التنظيم الإداري بالوزارة. ​​

تواصل معنا - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  تواصل معنا

مدير الإدارة: خميس محمد الكعبي
  • رقم الهاتف :40215551 974+​
رئيس قسم الرواتب والأجور: خالد أحمد فخرو
  • رقم الهاتف :40215500​ 974+​
​​السكرتارية : أحمد خليل
  • رقم الهاتف :40215503 974+​