الرؤية،الرسالة والقيم

الرؤية - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  الرؤية

نسعى أن نكون مؤسسة رائدة في تقديم الخدمات القانونية للجمهور وللجهات الحكومية، وأن نساهم بفاعلية في بناء نظام عدلي يقوم على مبادئ العدالة والمساواة وسيادة القانون.

الرسالة - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  الرسالة

تقديم خدمات قانونية وفقاً لأفضل المعايير العالمية من خلال الاستثمار الأمثل لمواردنا البشرية، واستخدام التقنية العالمية، وبناء والمحافظة على بيئة عمل تشجع على الإبداع

القيم - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  القيم

  1. التميز : نركز على تقديم خدمات متميزة الجودة، ونشجع الابتكار والإبداع لتحقيق أفضل النتائج، ونعلن عن انجازاتنا ونجاحاتنا بشكل منتظم.
  2. النزاهة : نتميز بالأمانة والانفتاح، ونتحمل المسؤولية عما نقدمه من خدمات، ونعتمد معايير مهنية عالية، ونتميز بالعدالة والنزاهة والشفافية.
  3. التقدير : نحترم الآخرين ونقدر اسهاماتهم، ونشارك الآخرين معارفنا وخبراتنا وبسخاء، ونعمل سوية لتحقيق الأهداف المشتركة، ونحترم التنوع المهاري​ والمعرفي ونتعاون فيما بيننا.
  4. الخدمة : نقدم نتائج ملموسة، ونفهم حاجات طالبي خدماتنا ونقدم لهم ما يفي بتلك الحاجات، ونهتم بالعلاقات التنسيقية والتعاونية مع الجهات ذات العلاقة بنطاق عملنا، ونلتزم ونحترم الأطر الزمنية التي يتم الاتفاق عليها.
  5. التواصل والشراكات الفاعلة: نشر المعلومة القضائية والقانونية وبناء وتطوير علاقات تعاون وتنسيق مع شركائنا المحليين والخارجيين.
  6. المهنية: تحري الدقة والتزام جانب الموضوعية وتطبيق القانون في كافة المعاملات الداخلية والخارجية بالوزارة.​