البحث في الموقع

برنامج تدريبي لموظفي الوزارة حول مهارات القيادة الحديثة

تنعقد بوزارة العدل أعمال برنامج تدريبي حول "مهارات القيادة الحديثة" لصالح  شاغلي الوظائف الإشراقية في الوزارة بهدف تنمية المهارات الإدارية والأخذ بأحدث التجارب في مجال الإدارة الناجحة. ويستمر البرنامج لمدة خمسة ايام بمشاركة مدراء الإدارات ومساعديهم في مختلف الإدارة بالوزارة.

ويأتي إطلاق البرنامج في إطار توجيه سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء  بالأخذ بأحدث البرامج المعمول بها في مجال التدريب والتأهيل لتطوير قدرات موظفي الوزارة وتأهيل القيادات التأهيل السليم بما يسهم في تطوير الأداء وتعزيز بيئة العمل في الوزارة.

ويهدف البرنامج الذي يقدمه خبير التدريب في الإدارة والقيادة، الدكتور طارق السويدان، إلى إكساب المشاركين في البرنامج الأدوات والطرق والوسائل التي تمكن المدير الناجح من ممارسة السلوكيات القيادية بأداء عال وفعال، وتعلم إعداد الخطط الاستراتيجية المتعلقة ببناء وتطوير الكوادر البشرية والمؤسسات، ومعرفة الأثر القيادي للإداريين على أداء المؤسسات، والتعرف على معايير الأداء المؤسسي واكتشاف أساليب تعزيز السلوك الأخلاقي في ثقافة المؤسسات والأجهزة الحكومية، والإلمام بالقوانين الخاصة باكتساب النفوذ والقوة في العمل الإداري، والاطلاع على التكتيكات المنافسة وكيفية مواجهتها بطرق أخلاقية، واكتشاف الصفات والأنماط القيادية لدى الأشخاص وكيفية تنميتها والاستفادة منها.

وتم تصميم هذا البرنامج خصيصا للوزارات والهيئات الحكومية المعنية ببناء الخطط الاستراتيجية وإعداد برامج التنمية في الدولة، ويأتي في إطار الرؤية الجديدة لوزارة العدل لإعداد كوادر قطرية مؤهلة، وإيجاد بيئة عمل محفزة على الإنتاجية والعطاء، وتوائم بين متطلبات العمل  وأخلاقياته.​