مكتب متنقل لخدمة الجمهور في قطر مول

28/11/2021

وفرت وزارة العدل مكتبا متنقلا لخدمة الجمهور، أمام البوابة الغربية رقم 2 لمجمع قطر مول، وذلك لإتاحة تقديم خدمات الوزارة من توثيق وتصديق المحررات وكذلك خدمات التسجيل العقاري للجمهور.
وأكدت السيدة علياء سعد النعيمي- مساعد مدير إدارة التوثيق بوزارة العدل أهمية هذه الخطوة التي تعد الأولى من نوعها في مجال تقريب الخدمات من الجمهور، وقالت» إن الخدمة التي تم توفيرها من خلال المكتب المتنقل للتوقيعات الخارجية، بمثابة مكتب متنقل بتواجد به موثق قانوني وكافة المتطلبات المكتبية لإنهاء المعاملات وأخذ التوقيعات للمواطنين فور حضورهم إلى السيارة مصحوبين بمتطلبات معاملاتهم. 


وأضافت أن هذه الخدمة سوف تستمر لمدة شهر وعلى مدى الفترة المسائية، مراعاة لظروف المواطنين واحتياجاتهم لإنهاء المعاملات حسب التوقيت المناسب لهم، مضيفة أن الفترة التجريبية لإطلاق الخدمة شهدت إقبالا من الجمهور.
وعن مدى إمكانية الجهات الأخرى الاستفادة من الخدمة، قالت النعيمي إنه يمكن للجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الاستفادة من الخدمة في الحالات التي تستدعي ذلك وفقا للضوابط والإجراءات المنظمة لتنقل السيارة وأماكن تواجدها.
وأوضحت أن هذه الخدمة الجديدة نقلة نوعية في جهود الوزارة لتقريب المعاملات من الجمهور وتيسير حصولهم عليها، وأنها متاحة لكافة فئات المجتمع وفي مقدمتهم كبار السن، وذوو الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الحالات الذين تحبسهم ظروف معينة كالمرض ونحو ذلك.​