وزارة العدل تفوز بجائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية

15/07/2021

حققت وزارة العدل ممثلة بإدارة نظم المعلومات جائزة التميز (SAGAwod) في نظم المعلومات الجغرافية (GIS) التي يقدمها معهد ESRI الأميركي الرائد على مستوى العالم في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية.
وتم الإعلان عن الجائزة لإدارة نظم المعلومات عبر مؤتمر نظمه المعهد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور السيد خالد محمد ابراهيم أمين - مدير الإدارة.
وبهذه المناسبة قال السيد خالد أمين ابراهيم أن الحصول على هذه الجائزة يأتي ثمرة للدعم والتوجيهات من سعادة السيد مسعود العامري وزير العدل.
وأشار بأن جائزة "التميز في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية" تقدم للوزارات والمؤسسات التي حصلت على أعلى تقدير في مجموعة من المعايير التي تضعها لجنة اختيار الفائزين، وهي لجنة مستقلة لديها معايير علمية وموضوعية لاختيار المرشحين للجائزة ومنحها للمؤهلين لاحقًا.
وقال مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة العدل أن هذه الجائزة تعكس مستوى التطور والتحديث الذي بلغته الأنظمة الرقمية في الوزارة وفي مقدمتها أنظمة المعلومات الجغرافية التي تم تطويرها وفقا لأحدث الأنظمة العالمية وأكثرها اتساقا مع معايير أمن المعلومات والأمن السبراني.
وقال السيد خالد أمين أن وزارة العدل أكملت منظومة رقمية متكاملة لخدمة الجمهور ولخدمة القطاعات الحكومية ذات الصلة والتي تم الربط معها رقميا مثل وزارة الداخلية ووزارة البلدية والبيئة ووزارة الاتصالات والمواصلات، التي قدمت مشكورة كل الدعم والمساندة لإنجاح المشاريع المشتركة وفي مقدمتها هذا المشروع الذي نحتفل بالحصول على أعلى جائزة عالمية تمنح له ولنظرائه من المشاريع التقنية.