وزارة العدل تتسلم جائزة التميز في نظم المعلومات الجغرافية

05/10/2021

​​​​​​​​تسلمت وزارة العدل ممثلة بإدارة نظم المعلومات صباح اليوم جائزة التميز (SAGAwod) في نظم المعلومات الجغرافية (GIS) التي يقدمها معهد ESRI الأميركي الرائد على مستوى العالم في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية.
وسبق أن تم الإعلان عن فوز الوزارة بالجائزة خلال مؤتمر نظمه المعهد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور السيد خالد محمد ابراهيم أمين - مدير الإدارة.
وبهذه المناسبة قال السيد خالد محمد ابراهيم إن الحصول على الجائزة يعتبر حافزا للمزيد من الجهد لتطوير المنظومة الرقمية في الوزارة، مضيفا أن إدارة نظم المعلومات تعيد هيكلة البنية الرقمية للوزارة وفقا لتعليمات سعادة السيد/مسعود بن محمد العامري، وزير العدل، نحو تنفيذ خطة للتحول الرقمي في مختلف المعاملات والإجراءات ،لاسيما ذات الصلة بخدمة الجمهور.
وأشار السيد خالد ابراهيم إلى أن جائزة "التميز في تطبيق نظم المعلومات الجغرافية" تقدم للوزارات والمؤسسات التي حصلت على أعلى تقدير في مجموعة من المعايير التي تضعها لجنة اختيار الفائزين، وهي لجنة مستقلة لديها معايير علمية وموضوعية لاختيار المرشحين للجائزة ومنحها للمؤهلين لاحقًا. مضيفا أن الجائزة تعكس مستوى التطور والتحديث الذي بلغته الأنظمة الرقمية في الوزارة وفي مقدمتها أنظمة المعلومات الجغرافية التي تم تطويرها وفقا لأحدث الأنظمة العالمية وأكثرها اتساقا مع معايير أمن المعلومات والأمن السبراني.