مجلس الوزراء يستعرض نتائج الدورة (37) لمجلس وزراء العدل العرب

12/01/2022

الدوحة في 12 يناير /قنا/

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمته سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولاً- اطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمه سعادة وزير البلدية، على البرنامج الوطني المتكامل لإدارة النفايات الصلبة في دولة قطر، والذي تم إعداده بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأسس الشراكة مع القطاع الخاص في قطاع إدارة النفايات الصلبة، وما تضمنه البرنامج من أهداف وأولويات استراتيجية لدولة قطر ومشاريع ومبادرات لجمع ونقل وإعادة تدوير ومعالجة النفايات وتوليد الطاقة منها، وإغلاق المطامر القديمة بطريقة هندسية وبيئية وإنشاء المطمر الهندسي الجديد، واتخذ المجلس القرار المناسب بهذا الشأن.

ثانياً- الموافقة على مشاركة قطر للسياحة في عدد من المعارض الخارجية خلال العام 2022.

ثالثاً- الموافقة على مشروع الاتفاق الفني بشأن مشاركة قوات العمليات الخاصة البولندية في برنامج تدريب وإرشاد قوة الأمن الداخلي القطرية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بولندا.

رابعاً- استعرض مجلس الوزراء نتائج الدورة (37) لمجلس وزراء العدل العرب التي عقدت بالقاهرة خلال شهر ديسمبر 2021، واتخذ بشأنها القرار المناسب.