الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل لجنة قبول المحامين

31/03/2021

الدوحة في 31 مارس /قنا/ ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع، استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد - 19/، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء، وقرر ما يلي:
1 - إيقاف تقديم الخدمات الطبية في المنشآت الصحية الخاصة باستثناء الحالات الطارئة، والسماح لأي من هذه المنشآت بتقديم بعض خدماتها الطبية التي يمكن تقديمها عن طريق وسائل الاتصال الحديثة.
2 - يعمل بهذا القرار اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 2 / 4/ 2021.
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي :
أولا - الموافقة على مشروع قرار أميري بإنشاء قطر للسياحة.
ويأتي إعداد مشروع القرار ليحل محل القرار الأميري رقم /74 / لسنة 2018 بإنشاء المجلس الوطني للسياحة.
وتهدف /قطر للسياحة/ إلى تنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها واستثمارها، وإظهار السمات الحضارية والثقافية والفنية والسياحية للدولة، والتعاون مع جميع الأنشطة والخدمات والجهات العاملة في قطاع السياحة داخل الدولة.
ثانيا - الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل لجنة قبول المحامين.
ثالثا - الموافقة على مشروع قرار وزير المواصلات والاتصالات بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها الهيئة العامة للطيران المدني وتعيين اختصاصاتها .
رابعا - الموافقة على :
1- مشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية بشأن إزالة الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل ومنع التهرب والتجنب الضريبي.
2- مشروع مذكرة تفاهم بشأن إجراء مشاورات سياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية في دولة قطر ووزارة الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية رواندا .
3- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة بين قطر للبترول في دولة قطر ووزارة الطاقة في أوكرانيا.
خامساً - استعرض مجلس الوزراء نتائج الاجتماع الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتخذ بشأنها القرار المناسب.