دولة قطر وجمهورية اليونان توقعان اتفاقية للتعاون القانوني

14/10/2021

الدوحة في 14 أكتوبر /قنا/

وقعت دولة قطر وجمهورية اليونان على اتفاقية للتعاون المشترك في المجال القانوني بين وزارتي العدل في البلدين الصديقين .

وقع اتفاقية التعاون كل من سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل، وسعادة السيد كوستاس تسياراس وزير العدل في الجمهورية اليونانية.

وتهدف الاتفاقية إلى تقوية أواصر التعاون بين البلدين في المجال القانوني، وتبادل التجارب والخبرات والتشريعات في المسائل ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم اللقاءات العلمية والمؤتمرات والدورات التدريبية حول مختلف المسائل المتعلقة بالشؤون القانونية والقطاعات ذات الصلة. وتؤسس الاتفاقية لتنسيق مشترك لتنفيذ برامج التعاون والتدريب المشترك للعاملين بالقطاع القانوني في كلا البلدين.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، اجتمع سعادة السيد مسعود بن محمد العامري، مع سعادة السيد كوستاس تسياراس، والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حاليا.

وتم خلال الاجتماع استعراض السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القانوني بين دولة قطر وجمهورية اليونان، وتطويره في مختلف المجالات العدلية، إضافة إلى مناقشة الآليات الكفيلة بتنفيذ الاتفاقية القانونية التي تم توقيعها بين البلدين الصديقين، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع وتوقيع الاتفاقية سعادة السيدة هيليني ميخالوبولو سفيرة جمهورية اليونان لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين في وزارتي العدل في البلدين.