البحث في الموقع

خدمة أبشر

نبذة عن الخدمة - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  نبذة عن الخدمة

  • في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تقريب الخدمات من الجمهور، وتيسير الحصول على هذه الخدمات، أطلقت وزارة العدل خدمة جديدة، هي خدمة التوقيعات الخارجية التي أطلقت عليها اسم "أبشر". وتهدف الخدمة إلى :
  1. تسهيل إجراءات المعاملات لكافة فئات المجتمع في بيوتهم، وخاصة منها الفئات التي يتعذر أو يصعب حضورها إلى مقر الوزارة أو مكاتبها الخارجية، ككبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، أو أصحاب الحالات الخاصة الذين تحبسهم ظروف معينة كالمرضى ونحو ذلك.
  2. تسهيل الإجراءات وتقليل الضغط على المكاتب مما يساعد على الدقة والسرعة في إنجاز المعاملات .
  3. تقريب الخدمات من المواطنين وتيسير حصولهم عليها.
  • وتحرص الوزارة على أن تكون هذه الخدمات على المستوى المطلوب من الكفاءة والجودة الذي يحقق تطلعات المواطنين، ويرتقي بمستوى الأداء في الجهات الحكومية الخدمية.
  • ويقوم على هذه الخدمة فريق عمل جاهز للوصول إلى أي مراجع للوزارة، وكذلك المؤسسات الحكومية، للتوقيع النهائي على معاملات التوثيق و التسجيل العقاري التي تتولى الوحدة استكمال إجراءاتها دون الحاجة إلى حضور المراجع في حال طلب الخدمة، حيث يتم انتقال الموظف من مقر عمله إلى المراجع مقابل رسوم محددة وفقا لضوابط قانونية.
  • وتجدر الإشارة إلى أن الكادر الوظيفي في وحدة التوقيعات الخارجية، يضم موظفين من الجنسين، رجال ونساء، مراعاة للخصوصيات والتقاليد الاجتماعية.
  • وتقوم خدمة "أبشر" لخدمة الجمهور من خلال التوقيعات الخارجية على دورة عمل تبدأ من اتصال المراجع بمركز خدمات الوزارة، أو تعبئة طلب الخدمة الالكتروني، ومن ثم دفع الرسوم، يقوم بعدها رئيس وحدة التوقيعات الخارجية بتحديد الشخص القائم على الخدمة حسب جدول العمل، يعقب ذلك استلام الطلب والخروج بالوثائق المطلوب توقيعها، ليتم بعد ذلك تعبئة تقرير أداء الخدمة وتسليمه لمدير وحدة التوقيعات الخارجية مرفق بوثائق المعاملة الأصلية، ليتم إنهاء الإجراءات المطلوبة بالتوثيق أو التسجيل من قبل المختصين، لتكتمل دورة العمل بتسليم المراجع الأوراق المطلوبة بعد اعتمادها رسميا والاحتفاظ بنسخة الوزارة. ​​​​

طلب الخدمة - السماح للكتّاب بإدخال محتوى نص منسّق.  طلب الخدمة

للحصول على المواعيد المناسبة، وبرمجة تنقلات الموظفين المختصين، يتم التواصل مع مكتب الخدمة على :
  • رقم الهاتف: 33616777 974+ أو  40216777 974+
  • أوقا​ت العمل: من 7:30 صباحا إلى 12:00 ظهرا .​​