البحث في الموقع

شروط الاستخدام

استخدام موقع الوزارة يخضع لشروط وملاحظات مبينة أدناه ، يرجى قراءتها بعناية حيث يعتبر استخدماك لمحتويات الموقع هي موافقة لهذه الشروط. تحتفظ وزارة العدل بكامل الحق بحسب ما نراه في تغيير أو تعديل أو تحديث أو  إضافة أو إلغاء من شروط الخدمة في أي وقت، ويعتبر استخدامك للموقع مشروط بشروط الخدمة والتي تتزامن مع وقت استخدامك للموقع. إضافة إلى ذلك، عند استخدامك لخدمات معينة فإنك عرضة لأية إرشادات تتعلق بهذه الخدمات أو للشركاء في الخدمة ، لا بد أن يتم تفقد الصفحة بشكل دوري للتأكد من التحديثات التي تتم ، وفي حال عدم موافقتك على هذه الشروط، يجب أن تمتنع فوراً  عن المضي في استخدام الموقع.

 

حقوق الملكية و العلامة التجارية

كافة البيانات والمعلومات والتصاميم والشعارات والأسماء التجارية والعلامات التجارية الموجودة على موقع www.moj.gov.qa مملوكة لوزارة العدل في دولة قطر. وهي محمية بالكامل طبقاً للقوانين الدولية لحماية حقوق النشر والعلامات التجارية، وهذه الحقوق سارية المفعول ومحمية على الوسائل الإعلامية وعلى سائر الوسائل التقنية المتوفرة حاليا أو المطورة مستقبلا.

 

القيود

لا يجوز للمستخدم بذاته أو بواسطة آخرين أو تابعين له أن يقوم أو يسمح بالقيام بعملية نسخ أو تعديل أو إجراء برمجة عكسية أو تصميم أو تحرير أو ترجمة أو تفكيك أو أية محاولة أخرى بخلاف ذلك لاستخلاص كل أو بعض أو أي جزء من الشفرات الأصلية للخدمات المقدمة عبر موقع وزارة العدل، أو الترخيص من الباطن أو إعادة بيع أو توزيع أية خدمة دون موافقة خطية مسبقة من الوزارة.

 

روابط المواقع عبر موقع www.moj.gov.qa

لا تخضع المواقع التي يوجد لها ربط في موقع www.moj.gov.qa لسيطرة موقع www.moj.gov.qa ولا يظهر الموقع أية مسؤولية تجاهك جراء حدوث أي ضرر بخصوص اتصالات أو محتويات في تلك المواقع. كما إن موقع www.moj.gov.qa لا يعتزم وجود روابط على موقع وزارة العدل بمثابة نقل أو تأييد لما تحتويه تلك المواقع، وإنما وجودها فقط مرتبط بمدى ملاءمتها لمحتويات موقع الوزارة. كما إنك تقر بإعفاء موقع وزارة العدل وفروعه من أية أضرار تتحملها أنت،​كما توافق على عدم الإصرار على المطالبة بتعويضات ضد الموقع جراء استخدامك لأي من الخدمات المتوفرة عبر موقع www.moj.gov.qa من شريكه الثالث.

 

الفصل

لموقع www.moj.gov.qa الحق الكامل، بحسب رؤيته، في إلغاء حقك في استخدام موقع وزارة العدل أو أي جزء منه في أي وقت مع أو بدون إبداء الأسباب. وللموقع الحق الكامل في منعك الفوري من استخدامه في حال اشتراكك في أي تصرف يبين أن الموقع، حسب توجهه، يعتبر غير مقبول أو غير شرعي أو بسبب مخالفة شروط الخدمة للموقع، بدون تحديد لحجم هذ التخلي.

 

حالات القوة القاهرة

لا تتحمَّل الوزارة بأية مسئولية عن الإخفاق أو التأخُّر في الأداء خلال تقديم الخدمات متى كان ذلك ناجمًا عن ظروف خارجة عن إرادتها.

 

الاتفاقية الكاملة

تمثل شروط الخدمة الاتفاقية الكاملة بين موقع www.moj.gov.qa وبينك بخصوص الموضوع المحتوى في هذه الاتّفاقيّة و يلغي كلّ الاتّفاقيّات المعاصرة السّابقة، والاقتراحات والاتصالات​ سواء كانت شفوية أو مكتوبة. كما إنه ليس لمسار السلوك بين الشركاء ولا للخبرة التجارية أن تحدث تعديلاً تحت شروط الخدمة. كما أنك قد تكون عرضة للبنود والشّروط الإضافيّة التي قد تنطبق عندما تستخدم الخدمات لطرف ثالث عبر موقع www.moj.gov.qa. و في حالة أيّ نزاع بين أيّ بنود وشروط الطّرف الثّالث و شروط خدمة وزارة العدل، فإن شروط الخدمة هذه ستسود.

 

القانون الحاكم

هذه الاتّفاقيّة ستُحْكَم بواسطة وتفسّر وفقًا لقوانين دولة قطر بدون تنفيذ أيّ مبادئ أو تعارضات مع بنود القانون. إنك توافق بموجب هذا و تخضع للسّلطة القضائيّة الشّخصيّة الخاصّة لدولة قطر، بخصوص كلّ المطالبات و جدل جراء استعمالك لهذا الموقع بناء على هذه الاتّفاقيّة .